وفاة الفنان عزت العلايلي عن عمر 86 عاما

0

وأعلن ذلك نجله “محمود العلايلي” صباح اليوم الجمعة، من خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعبر حسابه الخاص، حيث قال محمود العلايلي نجل الفنان عزت العلايلي  قائلا:”توفى صباح اليوم الجمعة، والدي الفنان عزت العلايلي، وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر مباشرةً في جامع المروة في منطقة دريم لاند، بجوار مستشفى دريم لاند”.

وعقب وفاة الفنان عزت العلايلي وإعلان ابنه محمود العلايلي خبر وفاته، نشر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، من خلال حسابه الرسمي على تطبيق الصور والفيديوهات الشهير “انستاجرام”، صورة للفنان الراحل عزت العلايلي قبل وفاته بأشهر قليلة وكتب عليها قائلا:”البقاء  لله فارس الدراما العربية”.

وحصل عزت العلايلي على البكالريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك في عام 1960، ولم يبدأ المسيرة التمثيلية مباشرة بعد التخرج بعد أن توفى والده وهو في سن صغير وإخوته، فأصبح هو العائل والمسئول عن إخوته، مما أدى إلى عمله لفترة ليست قصيرة معد لعدد من البرامج التلفزيونية، وأتته الفرصة الأولى للتمثيل من خلال فيلم رسالة من امرأة مجهولة، في العام 1962،  وكان هذا الفيلم هو نقطة إنطلاق عزت العلايلي في عالم السينما ثم عالم الدراما بعد ذلك ليحصل على لقب فارس الدراما العربية.

وقد تنوعت أعمال عزت العلايلي بعد ذلك، حيث شارك في العدد كبير من الأعمال السينمائية التي وصلت لعشرات الأعمال الفنية اختلفت بين التلفزيون والسينما، وكان أهم دور قدمه للسينما في عام 1970 وهو فيلم الأرض للمخرج العالمي يوسف شاهين.

ومن أهم أعماله أيضا أفلام الطريق إلى إيلات وأهل القمة والسقا مات والتوت والنبوت والمنصورية، إلى جانب عدد من المسلسلات  والمسرحيات مثل مسرحية أهلا يا بكوات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.