مجلس الوزراء يصدر بيان عاجل بشأن امتحانات نصف العام

0

علق مجلس الوزراء على الأخبار التي تم تداولها مؤخرا على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلامي، بشأن تأجيل عملية الدراسة والإمتحانات في كافة المدارس والجامعات المصرية.

ونفى المركز العلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، الأنباء التي تم تداولها بشأن تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، مؤكدا على أنه لا أساس لها من الصحة.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، اليوم الأربعاء، على أنه تم التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، وهذا ما يؤكد أنه لا صحة لتأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

وتابع: لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، مشددا على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وكذلك استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري، وذلك وفقاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مطالبا المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء أي أخبار أو بيانات خاصة بالوزارة من الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتم نشر جميع الأخبار والمعلومات التي تصدرها الوزارات المختلفة أو مجلس الوزراء، من خلال قنوات الاتصال الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشمل الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الفيس بوك، وأيضا الحساب الرسمي على موقع الإنستجرام، بالإضافة إلى حساب الوزارة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.