كافة المعلومات عن صندوق وقفة عز غزة

0

تحرص الحكومة الفلسطينية على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين الذين يعيشون في فلسطين، خاصة بعد الأزمة المالية التي تمر بها جميع البلاد في الأونة الأخيرة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أدت إلى وقف العمل عن الكثير من العمال والأشخاص التابعين للطبقة المتوسطة من الدولة، وتقاعدهم في المنزل.

مع وجود الاحتلال والتضييق على المواطنين الفلسطينيين في العديد من الأمور الهامة الخاصة بمعيشتهم، حرصت وزارة التنمية الاجتماعية على توفير الكثير من وسائل الدعم المتنوعة، وذلك للأشخاص المضرورين من هذا الفيروس والغير قادرين على العمل، والتي تساهم في حصول المواطن على دعم مالي معين، لسد احتياجاته ومتطلبات منزله واسرته، وأهم هذه الوسائل هي صندوق وقفة عز غزة.

معلومات حول صندوق وقفة عز غزة pal-workers

قامت وزارة التنمية الاجتماعية التابعة لدولة فلسطين بتوفير دعم مالي قدره 500 شيكل، يقدم للأسر الفلسطينية الفقيرة التي لا يوجد عائد مالي لها، وقد طرحت بعض الشروط التي يجب توافرها لدى الأشخاص المستفيدين من هذا الدعم، ومن أهمها أن يكون من الأشخاص الأكثر فقرا المتواجدة في غزة، حتى يتمكن من الحصول على هذا الدعم.

صرحت الحكومة الفلسطينية أن هذا الدعم سيتم الحصول عليه لفترة طويلة من الوقت، لحين الانتهاء من هذه الأوضاع السيئة وتحسين الظروف الاقتصادية وسير حركة العمل في غزة بشكل طبيعي، وسوف يتم صرف هذا الدعم لأكثر من 30 ألف اسرة فقيرة في غزة، وسوف يتم الكشف عن الشخص المقدم للحصول على هذا الدعم من خلال الهوية الشخصية الخاصة به.

طرحت وزارة التنمية الفلسطينية وسائل مساعدة أخرى للمواطنين بجانب صندوق وقفة عز غزة، ومن أهمها كابونة الوكالة، التي تساهم في تشغيل جميع اللاجئين في فلسطين، وأيضا المنحة القطرية التي يتم صرفها للأسر المتضررة من ظروف البلد الحالية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.