بعد قرار البنك المركزي.. تعرف على أسعار فائدة شهادات الادخار في البنوك

0

قرر البنك المركزي المصري، يوم الخميس الماضي، الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% بالترتيب، فضلاً عن الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

وبعد هذا القرار سعت البنوك إلى العمل على الاحتفاظ بأكبر قدر من عملائها، وذلك من خلال الإبقاء على أسعار الفائدة على شهادات الادخارات العائد الثابت، فيما قررت بنوك أخرى وقف مبيعات مجموعة من شهاداتها لحين البت في أسعار العائد عليها.

ولهذا فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن كافة الاخبار المتعلقة بأسعار الفائدة على شهادات ادخار أجل 3 و 5 سنوات بالبنوك المصرية، ولذلك سوف نستعرض معكم كافة الأسعار المتعلقة بالفائدة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • سعر الفائدة الشهرية التي قيمتها 11% على شهادة الثلاث سنوات من بنوك  (الأهلي، مصر، المشرق، بلوم، مصر إيران).
  • سعر الفائدة الشهرية بواقع 10.5% على شهادات ادخار بنوك (المصرف المتحد، عودة مصر، الاستثمار العربي، قطر الوطني، التجاري وفا).
  •  سعر الفائدة الشهرية بواقع 10.5% على شهادان ادخار أجل 5 سنوات من بنوكي فيصل الإسلامي والمشرق.
  • سعر الفائدة الشهرية على شهادة ادخار أجل 5 سنوات من البنك الأهلي المصري.

وتتيح البنوك من خلال خدماتها التي تقدمها لعملائها إمكانية شراء الشهادات من خلال الإنترنت البنكي، أو عن طريق الموبايل بانكنج، أو مركز الاتصال الخاص بالبنك، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المُستجد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.