بعد الإرتفاع الكبير.. استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد

0

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر، استقرارا ملوحظا في الأسعار، وذلك مقارنة بأسعار الأمس التي شهدت ارتفاعا كبيرًا في قيمة المعدن الأصفر، وهذا بعد التوقف الذي حدث مؤخرًا في التداول على المعدن الأصفر على المستوى العالمى، ولهذا فإسن سعر الذهب استقر في سوق الصاغة عند 797 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم الأحد

  • سجل سعر الذهب عيار 21: 797 جنيها.
  • وبلغ سعر الذهب عيار 24: 911 جنيها.
  • ووصل سعر الذهب عيار 18: 684 جنيها.
  • وسجل سعر الجنيه الذهب 6376 جنيها.
  • وبلغ سعر أونصة الذهب 1814 دولارا.

ويشهد سوق الصاغة في مصر توقف التداول على المعدن الأصفر، لكن بعض محلات التجزئة في محافظات الوجه البحرى والقبلى تفتح أبوابها أمام المستهليكن، ويتم بيع الذهب في هذه الحالة على آخر سعر سجله المعدن الأصفر أمس السبت.

ويتغير سعر الذهب في مصر على مدار الأسبوع بصورة مستمرة، وذلك تأثرا بما تشهده البورصات الدولية من تغيرات، وكذلك التغيرات في حركة الأسهم والدولار والسندات المطروحة، لأنها جميعا عوامل جذب للاستثمار، وتخلق نوع من التغير في توجهات المستثمرين سواء للذهب أو أي من الأوعية الاستثمارية الأخرى.

ومن بين العوامل المؤثرة في أسعار الذهب؛ السعر فى البورصات العالمية والذي ينعكس بشكل لحظي على الأسعار في الصاغة والمحال الداخلية.

أما ثاني هذه العوامل فهي أسعار النفط والتي لها تأثير وعلاقة وطيدة بأسعار المعدن النفيس ويؤثر في تحريك أسعاره.

وثالث هذه العوامل سعر صرف الجنيه أمام الدولار، والذي يساهم ضمن العوامل الأخرى في تحريك الأسعار، وكلما شهد تحسنا شهدت أسعار المعدن النفيس تحسنا واستقرارا.

وفي الترتيب الرابع تأتي عمليات البيع والشراء، كلما ارتفع الطلب على المعدن أدى ذلك إلى تحريك سعرها في الأسواق المختلفة والعكس.

وأخيراً حالات السلم والحرب والظروف الدولية والحروب التجارية والتي من شأنها هي الأخرى تحريك أسعار الذهب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.