بالرابط.. نتائج الترقية بالاختيار 2020 التعليم الابتدائي في المغرب

0

قررت وزارة التربية الوطنية في المغرب، الإعلان عن نتائج الترقية بالاختيار للعام 2020 بالنسبة للتعليم الابتدائي، وهذا بجانب الإعلان عن أسماء المشمولين بالترقية اعتبارا من الدرجة الثانية وحتى الدرجة الأولى، وذلك عن طريق الهيئة العامة الإدارية للتعليم الابتدائي، حيث يأتي هذا الأمر لأن الكثير من المعلمين يبحثون عن النتائج الخاصة بالترقية للعام 2020.

نتائج الترقية بالاختيار 2020 التعليم الابتدائي

سادت حالة من الترقب بين الموانين في المغرب، وسط انتشار عمليات بحث كبيرة عن نتائج الترقية بالاختيار 2020 التعليم الابتدائي، وهناك العديد من التساؤلات حول الأشخاص الذي وقع عليهم الاختيار في هذه الترقيات الجديدة، مع وجود العديد من الشروط التي حددتها الوزارة حتى يتمكن المواطنين من الترقية، والتي يتعارف عليها في سلك التكوين المهني في دولة المغرب.

وتقدم لخوض الترقية بالاختيار 2020 للتعليم الابتدائي في المغرب حوالي 11 ألف معلم ومعلمة، في المرحلة الابتدائية، وسط حالة من الترقب حول هل وقع عليهم الاختيار في نتائج الترقية الجديدة أم لا، وسوف يتعرفوا على هذا الامر من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوازرة التربية الوطنية المغربية.

رابط الاستعلام عن نتائج الترقية بالاختيار 2020 التعليم الابتدائي

خصصت وزارة التربية الوطنية المغربية عبر الموقع الرسمي لها طريقة سهلة وبسيطة، حتى يتمكن المواطنين من الحصول على نتائج الترقية من خلالها، والتي تظهر من خلال الرابط التالي men.gov.matd  

شروط الحصول على الترقية بالاختيار في المغرب

  • يشترط قضاء المعلم 10 سنوات في الخدمة التعليمية، على الدرجة الحالية الرتبة 7، وأن يمر عليه 5 سنوات في الدرجة الأولى للترقي إلى الدرجة العالية الممتازة، وهذا بالنسبة للمعلمين المبرزين ومعلمي التأهيل الثانوي.
  • يجب توافر 20% للترقي للدرجة الثانية، أو الدرجة الأولى، ومن الضروري أن يتم تخصيص نسبة 13% للامتحانات المهنية، و33 % للترقي على الدرجة الممتازة.
  • التنقيط، ويتم هذا الأمر من خلال نقطة المسار المهني، على أن يحصل المعلم طوال فترة الأقدمية على نقطة عن كل عام أقدمي، وعدد 2 نقطة عن كل سنة أقدمية في الدرجة.
  • ويتم الترقية بالاختيار خارج حصيص السنوي، ويتم فتحه للموظفين ممن لم تتم ترقيتهم بعد تقيدهم 4 مرات برسم 4 سنوات في الجدول المخصص للترقي، حيث يتم ترقيته خارج الحصيص السنوي بالاختيار في المرة الخامسة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.