بالرابط.. طريقة فحص المنحة القطرية 100 دولار للأسر فى غزة

0

يسعى عدد كبير من المواطنين في دولة فلسطين القيام بفحص المنحة القطرية التي تبلغ 100 دولار للأسر المستفادة المتعففة فى غزة، والتي يتم صرفها من البريد، وهذا ما جعل هناك أهمية لقيام العديد من الأسر للانتظار في القيام بتفعيل موقع فحص والاستعلام عن مستحقات المنحة القطرية، والتي بلغت قيمتها حوالي 360 مليون دولار، ومن المقرر أن تصل هذه المنحة إلى كافة الأسر المنطبقة عليهم المعايير والشروط المطلوبة لاتمام صرف مستحقات تلك المنحة، والتي حرصت الحكومة القطرية على توفيرها للمواطنين لمواجهة تدني مستوى المعيشة في غزة والضفة.

فحص المنحة القطرية

قررت التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات الفلسطينية، الإعلان عن تفعيل امكانية المواطنين إجراء استعلام وفحص المنحة القطرية لشهر يناير، وذلك بعد تأخر دام لأسابيع، عقب وصول مبالغ مستحقات شهر يناير التي سيستفيد من خلالها لهذا الشهر أكثر من 100 أسرة متعففة لم يسبق لها صرف مستحقات تلك المنحة أكثر من 16 مرة.

 ويجعل هذا الأمر المواطنين يقومون بصرف إجمالي مستحقات المنحة القطرية اعتباراً من الغد، وذلك من خلال مكاتب البريد التي تعمل فى مواعيد عملها الرسمية، حتى يتمكن الجميع من الحصول على المنحة الخاصة بهم بسهولة ويسر.

خطوات استعلام عن المنحة القطرية

يستطيع المواطنين الفلسطينيين الإستعلام عن المنحة القطرية، من خلال العديد من الخطوات المختلفة، حتى يتمكن الشخص من الحصول على المنحة بطريقة جيدة دون تحمل أي مشقة أو تعب فيها.

يقوم الشخص في البداية بالدخول على موقع الاستعلام الحكومي المركزي، وذلك من خلال الرابط التالي

http://query.gov.ps/index.php/c_new

  1. إدخال كافة البيانات المطلوبة داخل الموقع سواء الهوية وتاريخ الميلاد، وغيرها من التفاصيل الأخرى.
  2. يتم بعد إجراء فحص واستعلام عن قيمة تلك المستحقات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.