الدفاعات السعودية تعترض مسيّرة حوثية مفخخة أطلقتها الميليشيات باتجاه خميس مشيط

0

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، الثلاثاء، مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط.

وقال التحالف إن “الميليشيات الحوثية تتعمد في محاولاتها استهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

والأحد الماضي، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن القوات الجوية اعترضت ودمرت 17 مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في السعودية، وذلك خلال 24 ساعة فقط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن التحالف، أن “عملية الاعتراض تمت بنجاح بالأجواء اليمنية، وتم صد المحاولة العدائية”.

وأضاف التحالف أن “محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل جرائم حرب”، مؤكدا أنه يتخذ “الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.

هذا وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان الثلاثاء، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية المدنيين الأبرياء بطائرة مسيرة مفخخة، حيث تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى هدفها.

وشدد الأمين العام على أن المنظمة تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، وذلك باستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية.

وأكد العثيمين مجددا وقوف منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لجميع الإجراءات التي تتخذها السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

المصدر

Leave A Reply

Your email address will not be published.