الدفاعات السعودية تدمر مسيرة حوثية أطلقت نحو جازان

0

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الجمعة، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه جازان.

وقال التحالف: “نتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.

سقوط شظايا على أحد الأحياء السكنية

من جهته صرّح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد الغامدي، بأنه في يوم الجمعة 1443/02/24هـ الموافق 2021/10/01م تلقى الدفاع المدني عدداً من البلاغات بسقوط وتناثر شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة نتيجة اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه المملكة، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”

وأضاف الغامدي: “لقد نتج عن ذلك تضرر عدد من المنازل السكنية والمحال التجارية بأضرار مادية إثر سقوط وتناثر الشظايا. ولم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات. كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات”.

يذكر أن الدفاعات السعودية كانت اعترضت ودمرت الأحد طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية.

لن تتردد في الرد

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان كان شدد في وقت سابق من سبتمبر الفائت على أن المملكة لن تتردد في الرد على أي استهدافات حوثية.

وأكد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمساوي ألكسندر شاللنبيرغ في الرياض أن ميليشيات الحوثي تهدد منشآت مدنية كمطار أبها الدولي ومنطقة الدمام.

إلى ذلك شدد على أن الأولوية تبقى لإحلال السلام في اليمن. وأضاف أن المملكة كانت قدمت مقترحاً لوقف شامل للنار في اليمن، غير أن الحوثيين لم يلتزموا به، وواصلوا تهديد المدنيين.

المصدر

Leave A Reply

Your email address will not be published.