التعليم تنفي شائعة إلغاء امتحانات الترم الأول واستمرار تعليق الدراسة

0

تداول الكثير من الأخبار الخاصة بالتعليم على جميع مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تم نشر منشور تابع لجريدة رسمية يفيد بأن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد قرر استمرار تعليق الدراسة وعدم عودة الطلاب بالمدارس والجامعات بجميع أنواعها يوم 20 فبراير، بجانب إلغاء امتحانات الترم الأول، الأمر الذي أثار ضجة شديدة وسط جميع المواقع والطلاب وأولياء الأمور.

صرح وزير التربية والتعليم بأن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، ونفى هذه الأكاذيب والشائعات، الأمر الذي أثار غضبه وجعله يخرج عن صمته، قائلا: “كل ما يقال بهذا الشأن لا أساس له من الصحة، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد، وأرجو من الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول”.

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: “سوف تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات بتفاصيلها الرسمية الكاملة يوم الأحد القادم ١٤ فبراير ٢٠٢١”.

كما قال وزير التربية والتعليم: “كل ما يكتب عن هذه التفاصيل قبل هذا الموعد، ما هو إلا اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد”.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل الدراسية، سوف تتم بعد يوم 20 من شهر فبراير الحالي لعام 2021، أي بعد الانتهاء من أجازة نصف العام، وهذا وفقًا للقرارات المصرحة من مجلس الوزراء إلى هذه اللحظة.

مشيرة إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة ولجنة الأزمات بمجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لوضع مرض كورونا المستجد، وسوف يتم الإعلان عن القرارات النهائية بهذا الشأن يوم الأحد القادم الموافق 14 فبراير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.